23 اغسطس, 2017
الأخضر الشاب يخسر من أروغواي ويودع المونديال

31 مايو, 2017

سوون - خرج منتخب السعودية من الدور الثاني بعد خسارته أمام أوروغواي 0-1 يوم الأربعاء على ستاد كأس العالم في سوون، ضمن دور الـ16 من كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في كوريا الجنوبية.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، خطف منتخب أوروغواي هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 50 عبر ضربة جزاء نفذها نيكولاس دولاكروز.

وكان منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية خرجا من الدور الثاني أيضاً، بعد خسارتهما يوم الثلاثاء أمام فنزويلا 0-1 والبرتغال 1-3 على التوالي.

بدأ منتخب أوروغواي المباراة بحثاً عن هدف سريع وفرض سيطرته على وسط الملعب قبل أن يبدأ بتشكيل خطورة في الدقائق الأولى ولكن بدون أي تسديدة على مرمى المنتخب السعودي الذي كاد أن يباغت خصمه بهدف في الدقيقة العاشرة ولكن تسديدة فهد الرشيدي من داخل المنطقة أبعدها الحارس سانتياغو ميلي.

وكانت الفرصة الأبرز لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 15 بعد ركلة حرة ذهبت مباشرة نحو الحارس أمين البخاري قبل أن يتبعها عدد من التسديدات التي ذهبت بعيداً عن المرمى، فيما كاد الرشيدي أن يقتنص هدف التقدّم قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ولكن تسديدته من الجهة اليسرى أبعدها الحارس الأوروجواياني.

وكان المنتخب السعودي قريباً من إنهاء الشوط الأول متقدماً بعدما راوغ أيمن الخليف مدافعين من أوروغواي قبل أن يستدير ويسدد كرة قوية مرّت قريبة إلى جانب القائم الأيمن لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بعد مرور خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، سجّل منتخب أوروغواي هدف الحسم بعد لمسة يد على عبدالرحمن الدوسري داخل المنطقة احتسب على إثرها حكم اللقاء ضربة جزاء تقدّم لها القائد دييغو ديلاكروز وسددها على يسار الحارس أمين البخاري.

ولم يشهد ما تبقى من الشوط الثاني الكثير من الأحداث حيث فشل المنتخب السعودي في العودة وتشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس سانتياغو ميلي فيما كانت أبرز الفرص لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 66 إثر تسديدة من فيديريكو فالفيردي ذهبت مباشرة نحو الحارس البخاري لينتهي اللقاء بفوز صعب لمنتخب أوروغواي.

ويشار إلى أن منتخب السعودية كان تأهل الدور الثاني بعدما حصل على المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام السنغال 0-2 وفاز على الاكوادور 2-1 وتعادل مع الولايات المتحدة 1-1.

في المقابل تصدرت أوروغواي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على إيطاليا 1-0 وعلى اليابان 2-0 وتعادلت مع جنوب أفريقيا 0-0.

 

التعليقات
إضافة تعليق
عنوان التعليق
التعليق
لاعب منتخب الناشئين كعبي يجري عملية جراحية في تونس